مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور 123

الاثنين، 18 مارس 2013

اعيدى الصحى واللمعان لشعرك

لحصول على شعر صحي لامع هو حلم كل فتاة وبالرغم انه من الممكن تحقيقه بطرق طبيعية إلا ان بعض السيدات يلجئن إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لإضفاء لمعان ولو بسيط لخصلات الشعر.
فقد أفادت الأبحاث أ
ن المواظبة على تناول وجبات متوازنة يتخللها أنواع بعينها من الفاكهة والزيوت الطبيعية، تساعدك على معالجة شعرك من الجذور وحتى الأطراف. وإليك بعضا من هذه الأطعمة والزيوت: أوميجا 3:
الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في البيض والجوز والسمك الدسم كالسلمون تساعد على إعادة اللمعان لشعرك، ويمكنك الحصول على هذه الزيوت كذلك من خلال بعض الخضروات وبذور الكتان إلا انها توجد بنسبة أكبر في البيض والسمك.
وقد أفادت الأبحاث ان نسبة البروتين في هذه الأطعمة تساعد كذلك في الزيادة من معدل نمو الشعر بشكل صحي وقوي. كما يحتوي البيض على فيتامين ب12 والبيوتين الضروريين للحصول على بشرة وأظافر وشعر صحي.
الأفوكادو:
تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، وتناول 60 جراما فقط من ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم تمد الجسم بـ8% من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين هـ الذي يحافظ على لون الشعر كما انها تمنع تقصف الشعر.
وإذا كنت لا تحبين تناول الأفوكادو فيمكنك استخدامه في تحضير ماسك يوضع على الشعر، فقط قومي بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين زبادي وبيضة ونصف ملعقة صغيرة زيت روزماري وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعي المزيج على شعرك حتى يتوغل إلى فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.
زيت جوز الهند:
جوز الهند من الفاكهة الاستوائية المفيدة للجسم فضلا عن ان الزيوت المستخلصة منها من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة للشعر، حيث انها تساعد على إعادة اللمعان والصحة للشعر وفي فترة وجيزة.
لذلك ابدئي على الفور في إدخال زيت جوز الهند في وجباتك الغذائية أو اضيفيه لعصائرك كما يمكنك كذلك استخدامه كماسك للشعر تضعينه مباشرة على شعرك ثم تقومين بتدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر جيدا بالماء.
ومن الفوائد الإضافية لماسك زيت جوز الهند انه يعمل كذلك على التخلص نهائيا من القشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.
الفاكهة الغنية بفيتامين جـ:
الفاكهة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والخوخ والأناناس والفراولة والكيوي من اكثر العناصر التي تحافظ على لمعان الشعر، فضلا عن ان الأبحاث اكدت ان الأنظمة الغذائية التي تعاني من نقص في فيتامين جـ تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
كما تساعد العناصر المضادة للأكسدة في هذه الفاكهة على حماية الشعر من الأتربة وغيرها من العوامل البيئية الضارة على الشعر.
لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين جـ كما يمكنك إضافة القليل من عصير الخوخ أو الفراولة أو الكيوي أو مزيج من الثلاثة معا للشامبو بشكل مستمر، مع الحرص على ان يتم هذا على قدر قليل من الشامبو يكفي للاستخدام لمرة واحدة فقط وذلك لضمان استخدام مكونات طازجة كل مرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by قوالب بلوجر | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codesمحترفى بلوجر