مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور 123

الاثنين، 18 مارس 2013

نصيحة:نامى فى الظلام

فائــدة النــوم بالظــــلام
اكد باحثون من جامعة اريزونا الامريكيه في بحث علمي ان النوم في الظلام مفيد لصحة
ويحسن نشاط جهاز المناعه بصورة كبيرة وذكر الباحثون ان الجسم يفرز في الظلام هرمون الميلاتونين الذي يؤدي دورا وقائيأ في مهاجمة الامراض الخبيثة كسرطان والبروستات.
وتشير الدراسات الى ان انتاج هرمون الميلاتونين ـ الذي يعيق نمو الخلايا السرطانية ـ قد يتعطل مع وجود الضوء في غرفة النوم ويرى الباحثون ان هذة العملية الطبيعية التي اوجدها الله تعالى تساعد في الاستفادة من الليل
. اللمظلم للوقاية من انواع معينة من السرطان .
وكما ينشط الليل المظلم افراز هرمونات معينة في الجسم , فان ضوء النهار ينشط هرمونات اخرى

تقوي جهاز المناعة , وتقي الجسم من عددمن الا مراض.
الم يقل الله تعالى ( الله الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه والنهار مبصرا)
قال الله تعالى(( وجعلنا الليل سباتا وجعلنا النهار معاشا ))
مركز تحميل الصور 124

اعيدى الصحى واللمعان لشعرك

لحصول على شعر صحي لامع هو حلم كل فتاة وبالرغم انه من الممكن تحقيقه بطرق طبيعية إلا ان بعض السيدات يلجئن إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لإضفاء لمعان ولو بسيط لخصلات الشعر.
فقد أفادت الأبحاث أ
ن المواظبة على تناول وجبات متوازنة يتخللها أنواع بعينها من الفاكهة والزيوت الطبيعية، تساعدك على معالجة شعرك من الجذور وحتى الأطراف. وإليك بعضا من هذه الأطعمة والزيوت: أوميجا 3:
الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في البيض والجوز والسمك الدسم كالسلمون تساعد على إعادة اللمعان لشعرك، ويمكنك الحصول على هذه الزيوت كذلك من خلال بعض الخضروات وبذور الكتان إلا انها توجد بنسبة أكبر في البيض والسمك.
وقد أفادت الأبحاث ان نسبة البروتين في هذه الأطعمة تساعد كذلك في الزيادة من معدل نمو الشعر بشكل صحي وقوي. كما يحتوي البيض على فيتامين ب12 والبيوتين الضروريين للحصول على بشرة وأظافر وشعر صحي.
الأفوكادو:
تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، وتناول 60 جراما فقط من ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم تمد الجسم بـ8% من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين هـ الذي يحافظ على لون الشعر كما انها تمنع تقصف الشعر.
وإذا كنت لا تحبين تناول الأفوكادو فيمكنك استخدامه في تحضير ماسك يوضع على الشعر، فقط قومي بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين زبادي وبيضة ونصف ملعقة صغيرة زيت روزماري وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعي المزيج على شعرك حتى يتوغل إلى فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.
زيت جوز الهند:
جوز الهند من الفاكهة الاستوائية المفيدة للجسم فضلا عن ان الزيوت المستخلصة منها من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة للشعر، حيث انها تساعد على إعادة اللمعان والصحة للشعر وفي فترة وجيزة.
لذلك ابدئي على الفور في إدخال زيت جوز الهند في وجباتك الغذائية أو اضيفيه لعصائرك كما يمكنك كذلك استخدامه كماسك للشعر تضعينه مباشرة على شعرك ثم تقومين بتدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر جيدا بالماء.
ومن الفوائد الإضافية لماسك زيت جوز الهند انه يعمل كذلك على التخلص نهائيا من القشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.
الفاكهة الغنية بفيتامين جـ:
الفاكهة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والخوخ والأناناس والفراولة والكيوي من اكثر العناصر التي تحافظ على لمعان الشعر، فضلا عن ان الأبحاث اكدت ان الأنظمة الغذائية التي تعاني من نقص في فيتامين جـ تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
كما تساعد العناصر المضادة للأكسدة في هذه الفاكهة على حماية الشعر من الأتربة وغيرها من العوامل البيئية الضارة على الشعر.
لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين جـ كما يمكنك إضافة القليل من عصير الخوخ أو الفراولة أو الكيوي أو مزيج من الثلاثة معا للشامبو بشكل مستمر، مع الحرص على ان يتم هذا على قدر قليل من الشامبو يكفي للاستخدام لمرة واحدة فقط وذلك لضمان استخدام مكونات طازجة كل مرة.
مركز تحميل الصور 124

اعيدى ادوات مكياجك القديمة وكأنها جديدة

يمكننا عمل بعض الخطوات البسيطة بهدف إطالة فترة استعمالها والاستفادة منها لمدة أطول:
- أقلام العيون المتصلبة
: ضعيها ورأسها إلى الأسفل فى وعاء يحوى مادة زيتية طوال فترة الليل، وستجدين أن خشب الأقلام قد امتص الزيت وعادت المادة الصبغية إلى طراوتها. - الماسكرا الجافة: اغمسى علبة الماسكرا فى الماء الساخن حتى منتصفها لدقيقتين، ثم اخرجيها من الماء، وستجدين أن الماسكرا قد عادت إلى حالتها الطبيعية وأصبحت جاهزة للاستعمال من جديد. ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لا تنطبق على الماسكرا التى مضى عليها أكثر من ستة شهور.
- طلاء الأظافر الجاف: ضعى زجاجة الطلاء فى وعاء من الماء الساخن (غير المغلى) لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.
-البودرة الحمراء أو الحجرية المتكسرة: اجمعى القطع المتكسرة واطحنيها حتى تصبح على شكل مسحوق ناعم، ضعى المسحوق فى زجاجة صغيرة بحيث تستطيعين استعماله بواسطة فرشاة البودرة أو بواسطة قطعة قطنية.
- أصبع أحمر الشفاه المكسور: سخنى طرفى قلم أحمر الشفاه بلهب عود ثقاب حتى يبدأ بالذوبان، ثم الصقى الطرفين بعضهما، ثم ضعى قلم أحمر الشفاه فى الثلاجة لمدة خمس أو عشر دقائق.
- نهاية قلم أحمر الشفاه: عندما يصل قلم أحمر الشفاه إلى نهايته يمكنك استعمال فرشاة الشفاه للاستفادة من المادة الملونة المتبقية فى نهاية الأنبوبة، كما يمكنك إخراج المادة الملونة من أنبوبتها ووضعها فى زجاجة صغيرة يضاف إليها قليلا من مادة التلميع، بحيث يمكن الاستفادة منها بواسطة فرشاة الشفاه.
مركز تحميل الصور 124

نصائح لبشرة اكثر نضارة

خطوات قناع الوجه:
1- قومي بخطوة التنظيف اليومي العادي.
2- ضعي كمّية صغيرة من المقشر الخاص بنوع بشرتك، دلّكيه بلطف ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وهذه العملية ضرورية لتفتيح مسامات البشرة وإزالة الرواسب العالقة ب
البشرة.
3- قومي بفرد القناع برفق على المناطق الدهنية من البشرة كالجبهة والأنف وأسفل الذقن إذا كانت بشرتك مختلطة. وإذا كانت جافة يوضع الماسك المغذي من أسفل الرقبة بداية إلى الذقن والوجه كاملاً ما عدا العينين والشفتين بالفرشاة الخاصة بالقناع. أما إذا كانت دهنية فيجب توزيع الماسك بالتساوي على البشرة، لكن تجنّبي منطقة العينين والشفتين.
4- انتظري حتى يجف القناع ثم أغسلي وجهك بماء فاتر ودلكيه بأطراف أصابعك حتى تزيلي كل بقايا المعجون.
5- جفّفي وجهك ثم ضعي الكريم المرطب بحسب نوع البشرة.
أهمية التقشير المنزلي:
يعتبر التقشير من أهم الخطوات التي تساعد البشرة على أداء وظائفها بطريقة أكثر فعالية، كما يمكن للتقشير الحد من ظهور التصبّغات الجلدية. فإذا كانت بشرتك دهنية، تحتاجين لتقشيرها مرة أسبوعياً، مع العلم أنّ تقشير البشرة أكثر من مرة أسبوعياً يفقد البشرة مناعتها ويساعد على اتساع المسامات، كما أنَّ كثرة التقشير تزيد من تحسس البشرة، وبالتالي تخزينها أكثر للرواسب وظهور الرؤوس السوداء على المناطق الدهنية بصورة أكثر. لكي تتجدد البشرة فهي تحتاج لمدة 7 أيام حتى تسمح بظهور الطبقة الجديدة.
خطوات التقشير:
1- بعد تنظيف البشرة وزّعي المقشر على كامل الوجه متجنّبة منطقة العينين والشفتين.
2- دلّكي المقشر برفق وبأطراف الأصابع.
3- أشطفي وجهك بماء فاتر لإزالة بقايا المقشر، واستخدمي بعدها منعّشاً ومرطباً للبشرة.
مركز تحميل الصور 124

اتيكيت التعامل مع الاخرين


- في أثناء تواجدك مع الآخرين لا تتحدثي كثيرا عن نفسك طوال الوقت، حتى لا يشعر من حولك بالملل ولا تتجاهلي أهمية علاقتهم بك فقد تكون سندك في مواجهة الحياة.
2- كوني حكيمة في تصرفاتك مع الغير فالاندفاع غير مطلوب وابتعدي
عن تقليد الأخريات بما لا يتناسب مع شخصيتك لمجرد إعجابك بهن. 3- لا تتصنعي الخجل ولا تتباهى بما تملكينه ولا تبالغين في التزين لجذب الأنظار، ولا سيما النظر في المرآة لإصلاح ماكياجك أو تهذيب شعرك أمامهم.
4- أثناء الجلوس يجب إسناد الكتفين على ظهر الكرسي وإسناد الساقين على بعضهما دون تقاطعهما وبميل خفيف مع التصاق القدمين، ومن آداب اللياقة عند سقوط أي شيء من المرأة الجالسة أو الواقفة أن يقوم الرجل بالتقاطه بدلا منها.
5- عند المشي يجب عدم المبالغة في الحركة من حيث السرعة أو البطء، لأنها تعطى صورة غير مريحة لذلك يجب أن تكون صحيحة وطبيعة وثابتة ويلزم عدم التردد في الخطوات وألا تظهر المرأة كتفيها بشكل مشدود أكثر من اللازم فتترك انطباعا لدى الغير بأنها عصبية، ولا داعي للإشارة إلى الأشياء والأشخاص أثناء السير في الطريق بأسلوب يوحى بالكبر والاستعلاء.
6- عند الاستماع إلى الآخرين يجب مراعاة حركة الرأس والجسد فيميل الشخص برأسه في اتجاه من يتحدث إليه يشعره بالاهتمام بحديثه ولا يجب تحريك الرأس من جهة لأخرى بصفة مستمرة فذلك من علامات الاعتراض ولا داعي بتعمد رفع الذقن إلى أعلى، لأنها من علامات التحدي، كما أن الأنف الملتوية تعكس الشعور بعدم الارتياح وعدم احترام وجهة نظر الآخرين.
7- حسن الإنصات من آداب الاستماع ويتطلب ذلك عدم رفع الحاجب، لأنه من علامات الإنكار في الحقائق، كما أن اللعب في الأصابع دليل على نفاذ الصبر، وهز الكتفين تعبير عن اللامبالاة، كما يجب عدم الرمش ببطء ثم غلق العين وفتحها فذلك يوحى بالملل وعد الاهتمام بحديث الآخرين، فتحريك الرمش بسرعة يدل على الشك في صدق المتحدث.
8- أثناء إجراء حوار مع الغير لا يجب تطبيق الأيدي فذلك يدل على الشعور بالتوتر ولا يجب حك الكفين لان ذلك يدل على انتظار تحقيق منفعة،كما أن إخفاء الكف من علامات التراجع وبسطهم يعكس الامانه والصدق في الحديث.
مركز تحميل الصور 124

استعيد نشاطك فى 10دقائق!!!!

1. التعرض للشمس, اذا كانت طبيعه عملك تجبرك في البقاء تحت الاضواء الصناعيه لفترات طويله فيمكنك استغلال راحه ال 10 دقائق في الخروج والتعرض للشمس او الهواء المنعش سيشعرك بالراحه وثانيا ان التعرض للشمس يحفز من انتاج فيتامين D الهام لصحه الانسان وايضا تحفز من مستوي السيروتونين المسؤول عن تحسيين المزاج والنوم الهادئ ليلا
2. صعود السلم, صعود ونزول السلم طريقه جيده لتنشيط القلب وحثه علي النبض, فاذا كان عملك في مبني مرتفع يمكنك استخدام درجات السلم لتنشيط طاقتك وقلبك
3.تناول القهوه, لايعتبر تناول القهوه سر لان الكافيين يعطيك احساس بالصحوه ويوصي احد خبراء التغذيه بتنول قهوة الاكسبريسو لاحتوائها علي الزيوت الطياره
4. لعب الكلمات المتقاطعه, التركيز علي اي نشاط عقلي لبضع دقائق يساعد من تحفيز الطاقه
5. التمدد, فتساعد تماريين التمدد في نشاط العضلات مره اخري بعد الجلوس لفترات طويله وربما تساعد علي رفع مستويات الطاقه بتحريك العضلات الغير مرتاحه
6. تحرك, يمكنك القايم لاعداد العصير او اي مشروب تفضله ليعطيك طاقه
7.استخدم مخيلتك, يمكنك الاعتماد علي مخيلتك لتجديد الطاقه وانت في مكانك, قم باغلاف عينيك وتنفس بعمق وتخيل اماكن هادئه محببه اليك وحاول تخيل المكان بادق التفاصيل وبمجرد شعورك بالاسترخاء قم باعاده نفسك الي واقع تدريجيا وعد حتي 3 وقم بفتح عينك
8. قراءة الشعر, القراءه افضل طريقه للتخلص من ضغوط العمل اليوميه وينصح بقراءه ابيات الشعر لانها لا تاخذ الكثير من الوقت ويمكنك قراءه جزء من اي كتاب محبب اليك
9. المشي, يوصي الخبراء بضروره التمرن لمده نصف ساعه يوميا لذلك فالمشي لمده 10 دقائق سيساعد علي تحفيز الطاقه والحفاظ علي لياقتك البدنيه ويمكنك المشي علي السير اذا كان من الصعب الخروج والمشي في الهواء الطلق
10.  بالرغم من ان الحلوي والسكريات تعطيك طاقه الا انها مؤقته ولا تدوم, ومن الافضل تناول بعض السناكس الخفيفه التي تحتوي علي البروتين كالفاكهه
11. كتابه يوميات, يمكنك الفصل عن العمل بتدوين يومياتك واذا كنت معتاد من قبل علي ذلك يمكن البدايه من جديد بتدوين مختصر ليومك في 10 دقائق فقط
12.الضحك, يستاءل البعض عما اذا كان للضحك فوائد صحيه ولكن لا يوجد دليل قاطع علي ذلك ولكن الاكيد ان الضحك يساعد علي تحسين الحاله المزاجيه ويجعلك تشعر باحساس افضل, فيمكنك البحث عن بعض الاشياء التي تضحكك كماقطع فديو او نكات او اشخاص يحبون الضحك و المرح.
13. استخدام الماء البارد, الماء البارد من افضل الاشياء المنعشه  ويمكنك غسل وجهك بالماء لاتسعداه نشاطك مره اخري
مركز تحميل الصور 124

لا تتسرع فى اصدار احكامك

نت جائها الم في بطنها .. فقالو لها : ربما الم وسوف يزول .. واشتد الالم ومر يوم والثاني .. بعد ذلك وجدوا ان البنت يزداد الالم معها .. اخذوها الى احد الاطباء .. وعندما شاهدها .. وشاهد ما بها من الم وان البطن منتفخ بعض الشئ .. قال ( بنتكم حامل ) تعجب الاب والاخوة والاهل … حاااامل …. كيف ؟؟ ياللعار .. ياللفضيحة… اخذوها الى البيت اجتمعت العائلة من الاخوة والاب فماذا حدث ؟؟ بدأ الضرب في هذه البنت فهي في الم البطن والم الضرب دون رحمة .. لقد اتت لهم بالعار و الفضيحة فأين نحن من كلام الناس وهي دنس عائلتنا ، البنت تبكي بكاء شديد فهي في الم البطن وضرب الاهل وتقول لم افعل شيئ .. والله لم افعل شيئ .. وعندما ضعفت هذه البنت وخارت قواها .. وبدأت تضعف شيئ فشيئ .. التفتت الى ابوها .. وقالت هذه الكلمات (( ابوي والله ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتوني )) فقدت وعيها اخذت للمستشفى .. ادخلت العناية المركزة .. بعد الفحوصات .. وتركيب الاجهزة والاطباء هنا وهناك ماذا تبين للاطباء ؟؟ ياللعجب .. ياللهول .. لقد اثبتت الفحوصات ان البنت كانت تشتكي من الدودة الزائدة وليس حامل.. لقد انصدم الاب والاخوة بهذا الخبر .. وهذا التشخيص .. فهل هذه البنت لم تكن حامل .. لقد ترجى الاب والاخوة من الاطباء ان يفعلوا شيئ للبنت وان يعالجوها .. فقال الاطباء قد فااااات الاوان وتأخرتم في احضارها .. مااااتت المسكينة وهي مظلومة .. ماتت وهي تقول لابوها كلمة لا ينساها انا ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتموني ..ماتت وهي تتألم من شدة الالم في بطنها والم الضرب والم المصيبة التي حلت بها ماتت وتركت اثر حزين عند اهلها وفي عائلتها بعدما اتهمت بأعظم ما تملكه المرأة وهو شرفها وعفتها
مركز تحميل الصور 124

نصائح للحصول على اظافر جميلة وصحية

اللوز الذي يحتوي على أحد الحوامض الأمينيه التي يحتاجها الظفر، وكذلك الأطعمه الغنيه بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B .. كما أن كمية الماء التي تشربينها تؤثر على حالة أظافرك..
2- طريقة وزاوية برد الأظافر تحدد كثيرا جمال وقوة أظافرك، فراعي عدم بردها كثيرا من الزوايا فذلك يضعف الظفر، وبعد بردها يجب غسل المبردبالماء الجاري..
3- يجب أن لاتستعملي أظافرك للقيام بأعمال تؤثر على قوتها كفتح علبه قاسية..
4- كقاعدة عامة يفضل إبقاء الأظافر قصيرة، حتى تحافظي على قوتها ونظافتها، وتقليمها تنشط الدورة الدموية مما يؤدي إلى مزيد من اللمعان الطبيعي، والتقليم المبالغ فيه يؤدي إلى ضعف الظفر..
5- يجب العناية بالبشرة المحيطه بالظفر لكي تحصلي على أظافر جميله وجذابة، فهناك الكثير من المنتجات التي تحافظ على نعومتها، اختاري المنتجات التي تحتوي على الماء والزيت كمكونات أساسية، فالزيت يطري الجلد المحيط بالظفر والماء يرطب تلك المنطقة ويرطب الظفر ليقوى أكثر..
مركز تحميل الصور 124

كوني الاجمل

يجب أن لا يصبح وضع الماكياج فرضا إلزاميا عليك ، لأن هذا يعني انك اختبأت خلفه فيجب أن يكون ماكياجك مرحا وليس من الضروري أن يكون كثيفا لذا اتركي الماكياج طليقا و شقيا كشخصيتك واهتمي بالاتي :
• قومي بتغطية أي عيوب في البشرة أولا، مثل الهالات السوداء .
• أخفي أي بثور، لطخات أو احمرار بكريم أساس مناسب للون بشرتك .
• تفادي وضع كمية كبيرة من كريم الأساس على البشرة الشابة ، إذا كنت تشكين من حب الشباب أو الاحمرار، استعملي كريم تغطية العيوب الخال من الزيوت .
• ضعي القليل من البودرة على كامل الوجه .
• نظّفي حواجبك من الشعر الزائد والمتطرف، استعملي فرشاة للحواجب أو فرشاة أسنان قديمة.
• ضعي لونا مشرقا يناسب لون عيونك على الجفون .
• أضيفي بودرة خدود بلون طبيعي وردي أو برونزي .
• ضعي ماسكارا للرموش إذا رغبت في ذلك .
• أخيرا ضعي لمس من ملمع الشفة أو أحمر الشفاه ، ولا داع لتحديد الشفاه إذا كانت شفاتك كبيرة
مركز تحميل الصور 124

“نصائح ” لشعر افضل

نصائح لشعرك لتكونى موزة المصيف
في الصيف تكثر مشاكل الشعر، من معاناة الرطوبة والقشرة وحكة فروة الرأس وزيادة الإفرازات الدهنية أو حتى جفاف فروة الرأس،
وكثيرا ما تصيب هذه الحالات المرأة بالإحباط فماذا يمكن أن تفعل بشعرها في الصيف لحل هذه المشاكل , تشير الدكتورة ريم منير الحوراني الأخصائية الجلدية بمستشفى الحبيب الوطنية بمدينة الرياض أن سيدات المجتمع الخليجي هنَ أكثر تعرضا لمشاكل الشعر في الصيف من غيرهن بسبب ارتداء غطاء الرأس لفترات طويلة.
وبسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وبالإضافة الى الأسباب الشائعة التالية لمشاكل الشعر :
1-الاستحمام بالماء الساخن.
2-استخدام الشامبو غير المناسب.
3- ربط الشعر بشكل مشدود لفترات طويلة.
4-عدم غسل الشعر يومياً.
5- أسباب مرضية مثل الأكزيما وقشرة الرأس.
6- التعرض للهواء البارد نتيجة المكيفات في فصل الصيف .
7- غسل الشعر بطريقة سيئة.
8- نتيجة خلل في الهرمونات.
9- أسباب نفسية كالتوتر والقلق.
10- الإهمال في النظافة الشخصية .
ولمواجهة هذه المشاكل، تنصح الدكتورة ريم باتباع الخطوات التالية :
1- في البداية يجب الابتعاد عن الأسباب المذكورة سابقاً.
2- تناول الفيتامينات والبروتينات ، وربما تناول حبوب الفيتامين المخصصة للشعر.
3- تهوية الشعر بتركه من دون غطاء لفترات من النهار.
4- اختيار نوع الشامبو المناسب للشعر وغسله بشكل دوري.
5- في حالات الحكة الشديدة يجب استشارة الطبيب فقد تحتاج السيدة الى أدوية وشامبوهات خاصة بالقشرة مثلاً أو جفاف الفروة.
7- تمشيط الشعر بالمشط للوراء مرة في اليوم.
8- تدليك الشعر يومياً لتنشيط الدورة الدموية.
9- استخدام “سبراي” واقٍ من الرطوبة وكريمات حماية الشعر من الشمس.
10-تجنبي تصفيف الشعر كثيرا بالمكواة والسشوار واستفيدي من ترك الشعر على طبيعته باستخدام الكريمات التي تنسق تجعيداته وتظهره على طبيعته ولكن بشكل جميل ومصفف
مركز تحميل الصور 124

نصائح لافضل مكياج فى “الاجواء” الحارة

يؤدى ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار إلى ظهور ماكياج الوجه بشكل غير لائق وذائب، وتقدم خبيرة التجميل ولاء شريف مجموعة من النصائح لمواجهة فساد الماكياج فى الأجواء الحارة وهى:
1- استخدام ألوان ومواد طبيعية للتجميل.
2- حاولى الاستغناء عن استخدام كريم الأساس، واستبدليه بكريم مرطب خال من الزيوت.
3- استخدمى “الماسكارا” طويلة الأمد، أو المقاومة للماء.
4- استخدمى قلم تحديد العيون فوق محدد العيون السائل حتى يساعد على ثباته.
5- استخدمى كريم الحماية من الشمس فى الصيف، ذا معامل حماية من الشمس عال
مركز تحميل الصور 124

طرق هامة لحرق دهون الثدى

إن التخلص من الشحوم في منطقة الصدر قد يكون من أصعب الأماكن في الجسم، لأن عند بعض الناس منطقة الثدي ومنطقة الصدر تتواجد فيها الخلايا الدهنية بكثرة في العدد، وعند إنقاص الوزن فإننا لا نستطيع التخلص من الخلايا الدهنية، وإنما ينقص حجمها.
وتقلص حجم الخلايا الشحمية في منطقة الصدر والثدي هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا فيها التخلص من الشحوم المتراكمة في هذه المناطق.
إن التمارين الرياضية كالمشي والجري والسباحة تساعد على حرق الدهون من الجسم إلا أنه من الصعب جعل الجسم يحرق الدهون التي في الصدر والثدي فقط.
وعندما يحرق الجسم الدهون التي في الجسم يحرقها من كل الجسم إلا أننا نحتاج لحرق الكثير من الدهون في الجسم حتى نرى بداية حرق الدهون في منطقة الثدي والصدر، فهي تتأخر كثيرا عن بقية الجسم.
لذا فإن تمارين الايروبيك يجب أن تستمرين عليها لفترات طويلة، وعلى الأقل 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع، وهذا يساعد الجسم على التخلص من الدهون ومنها الصدر.
إن أفضل التمارين لمنطقة الصدر والثدي هي تمارين الضغط Push up وهذا النوع من التمارين يساعد على تقوية عضلات الصدر وحرق الدهون من هذه المنطقة ومن مناطق أخرى.
والحميات الغذائية لا تفرق في أماكن توضع الدهون، لذا لا يوجد علميا حمية غذائية للتخلص من دهون الصدر فقط.
ويجب القيام بالشيئين معا: الحمية الغذائية والتقليل من النشويات بشكل كبير والتمارين التي أشرت إليها.
مركز تحميل الصور 124

طريقة عمل البيتزا

  • لمقادير: 2 كوب دقيق 1/8 كوب زيت ذرة عدد 1 بيضة مقدار ذرة ملح مقدار قطعة خميرة مقدار ماء دافئ مقدار بسطرمة 2 ثمرات فلفل أخضر كبيرة مقدار جبن رومي مقدار جبن شيدر مقدار جبن موزاريلا مقدار زيتون أسود مخلي مقدار شرائح طماطم رقيقة 3 ملعقة زيت ذرة كبيرة عدد 1 بصلة متوسطة مفرومة عدد 3 عصير طماطم 1 ملعقة دقيق كبيرة مقدار ملح وفلفل وبهارات
  • التحضير: 1- وضع ملعقة سكر للخميرة وبعض الماء الدافئ لتخمر
    2- يتم عمل العجين وذلك بإضافة الملح للدقيق ثم إضافةالخميرة للدقيق وإضافة الزيت والبيضة وتعجن جيدا ويضاف له الماء الدافئ إذا احتاج له حتى تنفصل العجينة عن يديك ولا تلتصق بها، وتترك لتخمر وترتفع.
    3- يتم عمل الصلصة وذلك بوضع الزيت في الحلة ووضع البصل المفروم معه ويقلب حتى يصبح لونه ذهبيا ثم يضاف الدقيق ثم عصير الطماطم ويترك ليغلي لدقائق ثم يضاف الملح والتوابل ويترك لتبرد.
    4- يفرم البسطرمة والفلفل الأخضر والأجبان ويقطع الزيتون.
    5- توضع 3 م ك زيت ذرة في الصينيةثم تفرد عليها العجين بسمك 1 سم وتترك لتخمر في الصينية.
    6- توزع الصلصة في الصينية بالتساوي بحيث تغطي العجين.
    7- يرش على الوجه -بالتساوي- البسطرمة أو اللحم المعصج أو التونة (بعد تصفية الزيت منها وتفتيتها) ثم الفلفل الأخضر ثم الأجبان ثم الزيتون ثم حلقات الطماطم ثم يساوى الوجه باليد بالضغط الخفيف جدا .
  • الطبخ: توضع الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يحمر قعرها وجوانبها ثم تشعل الشواية لتحمير الوجه وتقدم ساخنة.
  • ملاحظات: يمكن التخلي عن البيضة في العجين
مركز تحميل الصور 124

تمارين للتغلب على ترهل الثدى

- أمسكي بكل يد ثقلاً حديدياً أو “دمبلز” بحيث يكون ثقله مناسباً لقدراتك العضلية، وابتداء من المنتصف، قومي بفرد الذراعين للوراء مع زيادة المسافة تدريجياً. (يكرر هذا التمرين يومياً بأقصى عدد ممكن من المرات، ويعمل بمعدل خمس مرات أسبوعياً).
- أمسكي الأثقال في يديك ومدديهما على الأرض شرط أن تتجه الأصابع إلى الأعلى، ثم دعي مرفقيك لينين وارفعي الأثقال مع العد حتى الثلاثة بحيث تتمكني من ملامستهما مباشرة فوق وسط صدرك، اخفضي الأثقال مع العد حتى الأربعة، حافظي على استقامة المعصمين، ازفري أثناء رفع الأثقال واشهقي أثناء خفضهما (كرري هذه الحركة).
- أمسكي كرة بيديك بحيث ترتكزين بها على مقدمة الصدر ثم اضغطي عليها بقوة بكلتا اليدين.. وكرري هذا الضغط عدة مرات. (يكرر هذا التمرين يومياً بأقصى عدد ممكن من المرات ولمدة شهر على الأقل).
- استلقي على ظهرك وركبتيك منحنيتين (مرفوعتين) وقدميك مسطحتين على الأرض، أرخي القسم السفلي من ظهرك على الأرض وارفعي حوضك وشدي بطنك إلى الداخل.
إن كنتِ ترضعين قد تؤثر التمارين القوية في طعم حليب الرضاعة، لذلك لا تجهدي ذراعيك كثيراً.
مركز تحميل الصور 124

تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة

عندما تتحضرين لمناسبة هامة أو حفلة مميزة، لا تريدين أن تضطري لإعادة وضع اللمسات على ماكياجك بين الحين والآخر.
- حضري بشرتك
قد تغفلين خطوة إعداد وتحضير البشرة قبل الماكياج، إما لأنك لا تملكين الوقت أو لأنك تعتقدين أنها غير مهمة، فتشرعين فورا في وضع الماكياج. والمشكلة هي أن هذا التسرع هو أسوأ عدو لجمالك.
الحل
إعتمدي هذه القاعدة العامة الهامة: أزيلي الماكياج دائما عن بشرتك. وحين تستيقظين من النوم ابدأي برش بشرتك بماء الورد المهدئ. بعد ذلك، طبقي عليها المصل أو الكريم المرطب الخاص بالنهار. اتركيه قليلا (خلال فترة تناول الإفطار مثلا) لكي تمتص البشرة جيدا المنتج وتصبح أكثر تقبلا لمستحضرات الماكياج.أما في المناسبات المهمة فطبقي على بشرتك مستحضر أساس عاكس للضوء قبل كريم الأساس.
2- حافظي على ثبات كريم الأساس

على الرغم من أنك قد تضعين كريم الأساس بطريقة دقيقة للحصول على نتيجة متناسقة، إلا أنه قد يتبخر مع مرور الوقت ويتسبب في تبقع المستحضرات التي تضعينها فوقه على بشرتك.

الحل
اختاري كريم أساس سائل لأنه يناسب جميع أنواع البشرة. طبقيه بمساعدة اسفنجنة الماكياج الصغيرة لتوزيعه بطريقة متساوية. اتركيه يجف لبضع لحظات، ثم ضعي القليل من البودرة السائبة لتثبيته.
3- إستخدمي ظلال عيون جافة

بعد وضع ظلال العيون، قد يتلاشى اللون مع مرور الوقت، مما يضطرك إلى إعادة وضعها عدة مرات، وهو أمر قد لا يكون لديك الوقت لفعله أو قد لا تفكرين بفعل ذلك.
الحل
إختاري ظلال العيون ذات الصيغة الجافة. فعلى عكس ظلال العيون الكريمية، لا تتسرب ظلال العيون الجافة إلى ثنايا الجفن. ولتثبيت اللون، ضعي مسبقا القليل من البودرة السائبة مع الضغط بشكل خفيف عليها. ضعي بعد ذلك ظلال العيون مع مدها نحو خارج العين.
4- إختاري الماسكارا المناسبة
كلنا نقلق من احتمالية تسرب الماسكارا,و تحول النظرة الساحرة التي نحصل عليها عند تطبيق الماكياج إلى حلقات من السواد تعطي الانطباع بأننا أكبر بعشر سنوات.
الحل
اختاري ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا تكثف الرموش، ولكن ليس أي نوع من الماسكارا. فالأهم من كل شيء أن تلتصق بالرموش لكي تطيل وتوسع الرموش دون إثقالها. ولوضعها، ضعي الفرشاة على قاعدة الرموش ثم اسحبيها نحو الخارج مع إمالتها قليلا.
5- إستعملي الفرشاة لتطبيق أحمر الشفاه
ربما تكونين قد قمت بتجربة أحمر الشفاه على راحة يدك قبل الشراء للتأكد من لونه. ولكن بعد وضعه بعناية فائقة على الشفاه، قد تكتشفين أنه اختفى حال وصولك إلى الحفل.
الحل
لضمان أن يظل أحمر الشفاه وقتا طويلا، احرصي على أن تكون شفاهك ناعمة وسلسة قبل وضعه. ضعي بانتظام مرطب الشفاه لتجنب جفافها ولكن لا تطبقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشفتين. و لكي لا يتسرب أحمر الشفاه, طبقيه باستخدام فرشاة الشفاه. وانتظري بضع دقائق دون لمسه للسماح للون أن يظل ثابتا.
مركز تحميل الصور 124

قصة النسر

يُحكى أن نسراً كان يعيش في إحدى الجبال ويضع عشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش
النسر يحتوي على 4 بيضات، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش النسر
وتدحرجت إلى أن استقرت في قن للدجاج، وظنت الدجاجات بأن عليها أن تحمي وتعتني ببيضة النسر هذه،
وتطوعت دجاجة كبيرة في السن للعناية بالبيضة إلى أن تفقس . وفي أحد الأيام فقست البيضة
وخرج منها نسر صغير جميل، ولكن هذا النسر بدأ يتربى على أنه دجاجة، وأصبح يعرف
أنه ليس إلا دجاجة، وفي أحد الأيام وفيما كان يلعب في ساحة قن الدجاج شاهد مجموعة
من النسور تحلق عالياً في السماء، تمنى هذا النسر لو يستطيع التحليق عالياً مثل هؤلاء النسور
لكنه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدجاج قائلين له: ما أنت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق
عالياً مثل النسور، وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الأعالي ، وآلمه اليأس ولم يلبث
أن مات بعد أن عاش حياة طويلة مثل الدجاج .
- — – — – — -
إنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراً وفقاً لما تؤمن به
فإذا كنت نسراً وتحلم لكي تحلق عالياً في سماء النجاح
فتابع أحلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج ( الخاذلين لطموحك ممن حولك !)
حيث أن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتين لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى .
واعلم بأن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك !
لذا فاسع أن تصقل نفسك ، وأن ترفع من احترامك ونظرتك
لذاتك فهي السبيل لنجاحك ، ورافق من يقوي عزيمتك .
مركز تحميل الصور 124

اتيكيت تقديم الورد لحبيبتك


1 – على الشاب ان يذهب بنفسه لمحل الورود وأن يختار ورود متناسبة مع المناسبة 
. 2 – على الشاب أن يعرف أن لكل وردة معنى خاص فوردة الياسمين تدل على النقاء بينما وردة النرجس الانانية لذلك عليه أن يكون حذرا ينتقي ورود تعبر عن المعاني او المشاعر الذي يكنها الشاب لخطبيته .
 3 – ان يراعي الشاب عند انتقاءه الورود ذوق خطبيته الجمالي ويمكن أن تساعده في ذلك طريقة لبس خطبيته من حيث الألوان فتعطيه انطباع عن نوع الورد الذي يشتريه لخطبيته فأذا كانت تحب الألوان الزاهية عليه أن يختار تشكيلة من الورود 
4 – يفضل أن تكون مجموعة الورد المنتقاة بسيطة قدر الامكان على أن تتوسطهم وردة مميزة وملفتة للنظر فالبساطة مع التميز يعبر عن ذوق راقي …
 5 – على الشاب أن يكون حريص في انتقاء الكلمات التي سيكتبها لخطبيته وعليه أن يعلم ان جمال وبساطة الكلمة تعبر عن فن التعامل لدى الشاب مع خطيبته فمثلا لا يفضل كتابة جملة شائعة الورد للورد او عبارات اعجاب مبتذلة ومعروفة وعليه ان يختار كلامات تتناسب مع شخصية خطيبته وما تحبه أن تسمع منه من المكن ان يكتب مثلا : حملت حبي كله للورد ليقول ما لا استطيع التعبير عنه عندما اراك .
 6 – على الشاب أن يراعي اختيار التوقيت المناسب لوصول الورد إلى خطبيته والافضل أن يذهب هو بنفسه ويحمل الباقة فالدراسة اكدت الفتيات أنهم يفضلن أن يأتيهم الورد من الخطيب بدلا من ان يرسل لهم من المحل لكن اذا لم يستطع الشاب عليه أن يختار الزمان والمكان المناسب لأرسال الورد وافضل وقت هو كما ينصح المساء لأنه وقت العشاق كما يقال كما يفضل أن يرسل وعائلة الخطيبة موجودة ليكون الامر علني .
 7 – عندما يحمل الشاب الورد لخطبيته فعليه أن يختار مكان رومانسي يعجب خطبيته يهيء الجو لتقديم الورد لها .
 8 – ويفضل أن يتكلم الخطيب مع خطبيته بضع كلمات قبل أن يقدم الورد لها فمثلا اذا كانوا في مطعم فعليه أن يطلب من المطعم استلام الورد واحضاره بعد أن يكلم خطبيته بكلمات جميلة ثم يقدم الورد لها والدراسة اكدت أن عنصر المفاجئة في تقديم الورد يجعل الفتيات سعيدات أكثر .
مركز تحميل الصور 124

وسائل تعينك على الاقلاع عن التدخين

فقط لمن تهمه صحته ولديه الاراده للاقلاع عن التدخين كيف تقلع عن التدخين في 5 أيام إن شاء الله سوف نقدم لك الطريقة التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين والتي ثبت فاعليتها في العالم كله حيث استخدمها حوالي 20 مليون مدخن بنجاح (عشرون مليون اقلعوا عن التدخين ) . يشرف على تنفيذ هذه الطريقة في مصر دكتور/ حسين أمين شحاتة رئيس جمعية محاربة التدخين بالقاهرة الذي تمكن من مساعدة أكثر من 5120 مدخناً حتى الآن . البرنامج يعرف باسم الأيام الخمسة ويطبق كما يلي :- اليوم الأول : – يردد المدخن لنفسه وبرغبة قوية انه لن يدخن على الإطلاق ثم يبدأ يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلي 5 ثم يركع ( ركوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع الحجاب الحاجز في كل مرة مما يؤدى إلى رفع كفاءة الرئة. – الحصول على دش فاتر أو ماء بارد في الصباح الباكر لمدة ثلاث دقائق مع تدليك الجهة اليسرى من الصدر والذراع الأيسر بفوطة مبللة بالماء حتى يحمر الجلد وذلك لتنقية الدم من النكوتين . – بعد ذلك يمارس رياضة المشي لمسافة 500 متر . – المواظبة على شرب الماء بحيث لا يقل عن لترين مع تناول عصير البرتقال والليمون . – بعد الظهر يحصل على دش مرة أخرى مع التدليك. – قبل النوم يقوم يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلى 5 ثم يركع ( ركوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع الحجاب الحاجز في كل مرة ويحصل على دش للمرة الثالثة مع نفس التدليك . اليوم الثاني : – يكرر ما سبق مع تغيير منطقة التدليك إلى منطقة الصدر الأيمن والذراع الأيمن مع الدعاء إلى الله بنية صادقة أن يساعده على الإقلاع عن التدخين . اليوم الثالث : – تكرار ما سبق مع تدليك منطقة البطن والظهر مع الدعاء إلى الله . اليوم الرابع : – تكرار ما سبق مع تدليك الساق اليسرى فقط . اليوم الخامس : – نفس البرنامج مع تدليك الساق اليمنى فقط . اخبر كل من تعرفه عن هذه الطريقة لكي تعم الفائدة وان ينتفع بها الجميع بإذن الله ونسألكم الدعاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وثبت علمياُ أن التدخين يقلل من القدرة الجنسية بنسبة لا تقل عن 30% ويؤدى إلي الشيخوخة المبكرة ولقد وضعت هيئة الصحة العالمية التدخين على قائمة أسباب الوفاة يليه الإيدز ثم الإدمان وتذكر أن السيجارة التي تدخنها تحتوى على حوالي 3000 مركب كيميائى ان شاء الله لكل يستفيد
مركز تحميل الصور 124

الوصفة السحرية لفرد الشعر

مقادير
1 – سمسم .
2 – زيت ذرة .
3 – صبار طبيعي .

خطوات صنع و عمل خليط فرد الشعر الخشن
1 – يتم حمس السمسم ثم يترك حتى يبرد بعدها يتم طحنه .
2 – يوضع زيت الذرة في ايناء و يضاف له طحين السمسم ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين .
3 – نقوم بإخراج المادة الهلامية الي تكون داخل نبات الصبار ثم يخلط مع قليل من منقوع ( زيت الذرة + طحين
السمسم ) ونقوم بخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي بكذا نكون انهينا الخلطة .
طريقة استخدام خلطة فرد الشعر
يوضع الخليط على الراس ثم يفرك بشكل ناعم ويجب ان يصل الخليط الى جميع اجزاء الشعر واطرافه بعدها
يوضع غطاء بلاستيكي على الراس ثم يغسل الشعر بعد 3 ساعات .

جربي الخلطة للحصول على شعر ناعم كالحرير .
مركز تحميل الصور 124

الدوره الشهريه والاكياس علي المبيض

نذ سنوات طوال…وبالتحديد منذ أن أتتني الدورة الشهرية لأول مرة….وأصبحت فتاة بالغة يتوجب عليها صيام شهر رمضان…..حدثتني أمي بأنه يتوجب علي عدم الصلاة في تلك الأيام التي أكون فيها حائض دون قضائها….وافطار نفس الأيام في شهر رمضان .. وقضاءها في أيام أخرى أكون فيها طاهرة..بعد رمضان.
لماذا..؟
الاجابة ….لأن الشريعة الاسلامية امرتنا بذلك.
ولكن لماذا….؟..ماهي الحكمة وراء ذلك…؟
لم أجد اجابة واضحة….حتى في كتاب الفقه الذي درسناه في المدرسة…..لم تكن هناك حكمة مشروحة….
ظل السؤال يتردد في ذهني…وكنت كما كثير من الطالبات في المدرسة أستحي أن آكل أو اشرب في المدرسة أو في البيت في شهر رمضان أمام الناس….وحتى أحيانا عندما أكون لوحدي….فكانت أمي حفظها الله تعالى تنهرني…وتقول لي أن الله سبحانه وتعالى قد أعطاك هذه الرخصة…رخصة الافطار في رمضان أيام الحيض….فيجب عليك أن تشربي وتأكلي…..فاالله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك حتى ولو لم تكن واضحة لنا…الآن….
ومرت السنوات….ودرست الطب…وبحثت بين كتبه اجابة ذلك السؤال…..الذي لم أنساه……ولن أنساه……
وأيضا لم تتضح لي الاجابة بصورة كبيرة….
حتى عرفت الاجابة الآن…..خلال تدريبي باحدى مستشفيات جمهورية ألمانيا……
هؤلاء القوم اللذين لايؤمن أغلبهم بالاسلام…..ولكن سبحان الله تعالى…..دائما يكتشفون أمورا قد ذكرها الاسلام من قبل أكثر من أربعة عشر قرنا….ولكننا نحن المسلمون لانبحث بها كثيرا…….خاصة في هذا الزمان….
المهم….خلال تدريبي…قام الاطباء بقسم النساء والتوليد بعمل سمنار(محاضرة) مع عينة من طالبات المدارس اللاتي قد اقتربن أو وصلن لسن البلوغ…وكانت النصيحة الموجهة إليهن هي…( أكثري من شرب الماء في فترة الحيض لأهميته في المحافظة على توازن هرمونات المرأة في تلك الفترة…..وتقليله من احتمال حدوث التهابات واحتقان في منطقة الحوض…)…كما أنه يقلل من التوتر المصاحب للدورة الشهرية…حيث أن الهرمون المسؤول عن انزال الحيض لوحظ أنه يحفظ ملح الصوديوم في الجسم ويقلل خروجه مع البول…فنلاحظ في اليومين السابقين للدورة وجود ورم خفيف في البطن والقدمين أحيانا وفي أنحاء أخرى من الجسم…كما نلاحظ تغير المزاج…..لذلك فان شرب الماء ينشط ويزيد اخراج الملح الزائد من الجسم ….فيقلل تلك التأثيرات…
سبحان الله تعالى….
ورجعت ذاكرتي الى الوراء قليلا…قبل حوالي السنة…حينما قمت بعملية أطفال الأنابيب….وتعرضت لمضاعفات فرط التنشيط للمبيضين….والتي يتنشط بها المبيضين بشدة وتتكون أكياس كثيرة عليه ويتجمع الماء في منطقة الحوض وقد يزيد ويرتفع الى مستوى البطن أو حتى الى الصدر….
فقررت طبيبتي بالعيادة انه اذا لم يحدث حمل بعد ترجيع الأجنة فسوف تقوم باعطائي حبوب منع الحمل لتخفيف نشاط المبيضين وازالة الأكياس التي تكونت…
قللقت كثيرا…خاصة انني أعرف مضاعفات حبوب منع الحمل وغيرها من الهرمونات التي لا احبذ تناولها أبدا….
وعندما زادت علي الآلام اتجهت الى المستشفى وهناك قابلت أخصائيا بقسم الطوارئ نصحني بشرب الكثير من الماء(ثلاث ألتار يوميا على الاقل)…وأبقاني بالمستشفى لمدة أسبوع …لاعطائي عدد من المحاليل الوريدية فقط(لعدم قدرتي على شرب الماء بكثرة في تلك الفترة)ولم يعطني أي علاجات اخرى….حيث كان رأيه أن أفضل علاج لفرط التنشيط أو لتكيسات المبايض أو لتنظيم واستعدال أي نوع من أنواع لخبطة الهرمونات الأنثوية هو شرب الماء بكثرة….
فواصلت شرب الماء بعد خروجي من المشفى…كأنه دواء ….أشربه يوميا….وبكثرة….
ولم يكتب الله تعالى لي الحمل في تلك التجربة…
وبعد نزول الدورة الجديدة(أي بعد مرور شهر واحد فقط على التنشيط) ذهبت الى طبيبتي بالعيادة…وكانت دهشتها كبيرة حين فحصي…حيث لم يبقى من الأكياس الكثيرة التي كانت ظاهرة سوى كيسين فقط في المبيض اليمين…أما المبيض الشمال فقد عاد طبيعيا (والحمدلله تعالى القدير وحده على كل شيء)….وقالت لي أنها كانت ستكتب لي حبوب منع الحمل …ولكنها الآن تستغرب النتيجة التي أمامها…وستتركني لمدة شهر آخر وأعود اليها سواء جاءت الدورة في موعدها أم لم تأتي(لأنها كانت تتوقع ان تحدث لي لخبطة)….
واصلت خلال هذا الشهر شرب الماء مع التوكل والثقة بالله تعالى…. والحمدلله تعالى أتت الدورة الشهرية في موعدها…وذهبت الى العيادة والحمدلله…. بفضله سبحانه ثم بفضل مواصلة شرب الماء وجدت طبيبتي أن كلا الكيسين المتبقيين قد اختفيا والحمدلله تعالى رب العالمين…
من دون أي علاج دوائي…
سبحانك اللهم وبحمدك….سبحان ربي العظيم
عرفت الآن لماذا حرم الله تعالى على المرأة الصيام خلال الدورة الشهرية أو النفاس….
حتى تستطيع أن تشرب كثيرا في تلك الفترة….ولاتحدث لها مضاعفات اذا صامت وتوقفت عن شرب الماء في تلك الأيام….
أختي العزيزة….رسالتي لك هي التأمل في مدى رحمة الله سبحانه وتعالى بنا نحن عباده….خلقنا …وهو وحده العليم بما فيه الخير لنا…….
حرم علينا نحن معشر النساء الصيام عند الحيض أو النفاس لخطورته على صحتنا….نظرا لأهمية شرب الماء في تنظيم هرمونات جسمنا الأنثوية خلال تلك الفترة وحفظ توازنها….
فإلى كل أخت لي…. لم أرها ولكني أحبها في الله…
إلى كل من تعاني من اضطراب في الدورة الشهرية…
أو تكيسات المبايض
وبشكل خاص…الى من تتناول حبوب منع الحمل أو أي نوع من المنشطات.
والى كل مقبلة على تجربة أطفال الانابيب الملزمة بتناول كمية كبيرة من المنشطات.
والى من تعاني أي نوع من أنواع اضطراب الهرمونات…
أو قد تكون تعاني من آلام والتهابات بمنطقة الحوض والمسالك البولية…
أنصحك أختي قبل الذهاب الى الأطباء…..والخوض في أمواج بحر العلاج العاتية…. وتناول العديد من الأدوية التي لها الكثير من المضاعفات على جسمك ونفسيتك….والتي قد تكونين في حوجة لها حقا…أو لاتكونين
أنصحك بعد التوكل والثقة بالله تعالى الشافي المعافي الحامي الحفيظ….أن تقومي أولا بشرب ثلاث ألتار من الماء الصافي يوميا (ليس محسوب معها السوائل الأخرى كالشاي والعصائر).
اشربيه اختي كأنه دواء…..ولن يضرك أبدا …..سوى بكثرة التردد على الحمام.
اشربيه……فجريان الماء في عروقك…وسرعة دوران الدورة الدموية….وزيادة كمية الدم الواصل للغدة النخامية والدرقية والمبيضين….كفيل باذن الله تعالى لتنشيط وموازنة أي خلل بغدد الجسم باذن الله تعالى…
كما أنه سيقلل نسبة حدوث التجلطات الدموية التي تعتبر اكبر مضاعفات حبوب منع الحمل…خاصة لمن لديها قابلية للتجلطات.
وسترين وستحسين بالفرق في صحتك…وفي فحوصاتك…اذا التزمت بهذا الأمر لمدة شهرين الى ثلاث أشهر
مركز تحميل الصور 124

كيف تجعل زوجتك لاتنساك تعالى اقولك ازاى

- الرجل الذي يكون كريم في عواطفه ويده ويهبها الأمان والحنان .
2 – اللين في تعامله الرقيق في مشاعره القوي الشخصية بلا غرور الواثق من نفسه .
3 – الذي تشعر وهي معه برجولته وأنوثتها .
4 – اذا تحدث تنبهر من أسلوبه وحسن حديثه ولا تمله .
5 – الذي يدللها ويرويها عشقاً.
6 – الذي يتقن فن النظرات تجاهها.
7 – الذي يقدر احساسها ومشاعرها ويحن عليها وقت حزنها وألمها.
8 – الذي يستمع لها ويقدر رأيها ويطلب مشاركتها ويحترم رأيها.
9 – الذي في بعض الأمور يفضلها على نفسه .
10 – الذي اذا كانت أخطائها بسيطة يسامح ويعفو عنها .
11- الذي يكون غيور عليها بدون تحكم أو تسلط .
12- أن يطرب مسمعها بكلمات دافئة مليئة بالحب والغزل.
13 – أن يحتمل تقلب مزاجها ويشاطرها المزاح والضحك .
14- أن يفرح أذا فرحت ويحزن أذا حزنت ويقف معها سنداً لها.
15- الذي تشعر انه يحتاجها في كل لحظة .
16- الذي يفتخر بها ويراها في عينه غالية جوهره ثمينة .
17- الذي تهبه عمرها لثقتها به وتعتمد عليه .
18- الحار في عواطفه الذي تشعر معه دوماً أنه لا يرى غيرها .
19- الذي يشركها بمعرفة أسراره .
20- الذي ترى دموعه ولا يخفيها عنها .
21- الذي يشعرها انها ملكت فؤاده وعقله
مركز تحميل الصور 124

نصائح حول ازالة الشعر الزائد

طرق إزالةالشعر
1_تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماءورد وليمون وتدهننين المنطقه التي تريدين إزالة الشعر منها و تتركيها الى ان تجف وبعدها
تفردين الحلاوه وتبدئين في الإزالة
أو
2_تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب مايء مع قرص من الخميره وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها
وتنتظر عليها لتجف ، بعدها تأخذ الحلاوه ، وتمددها على نفس المنطقه التي سبق وطليتيها ثم أزيليها
*لوقف نمو الشعر :
1_انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجلك وكل مكان تريدينه خاليا
من الشعر ، واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا وسيخف نموه.
أو
2_خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك وستلاحظين ان الشعر نموه يتاخر ويظهر بشكل خفيف جدآ
*وصفات لمنع لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار و التطهير:
1_يخلط قليل من الماء مع بودرة الأطفال ثم يعمل منه عجينة لينة وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر ثم تترك حتى تجف وتغسل
هذا القناع سيخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.
أو
2_النشا وماء الورد وقليل من اليمون.يمكن وضعهم بعد الحلاوة لتخفيف تهيج البشرة
أو
3_لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املأي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه
أربعة اكواب من الحليب السائل ثم غطسي قطعةمن القطن في هذا المسحوق وضعي طبقةمن السائل علي المناطق المتحسسةالتي تعاني
الاحمرار واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العمليةمرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية ا لسابقة .
أو
4_اذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره وظهرت لديك حساسيه قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء ثم اذيبي فيه حبتين
اسبرين مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه وسيزول الالتهاب باذن الله
أو
5_دهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل يخفف الألم.
أو
6_معجون الاسنان حيث يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 دقائق و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله ،
و سوف يصبح الالم لديك ضعيف او حتى ليس له وجود .
مركز تحميل الصور 124

اسطورة حصان طرواده لمن لا يعرفها

حصان طروادة (بالإنجليزية: Trojan Horse‏) جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذة عن الحرب.تروي الأسطورة أن حصار الإغريق لطروادة دام عشر سنوات ، فابتدع الإغريق حيلة جديدة، حصانا خشبيا ضخما أجوفا بناه إبيوس وملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس، أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء تيندوس، وقبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام. وقام جاسوس إغريقي، اسمه سينون، بإقناع الطرواديين بأن الحصان هدية، بالرغم من تحذيرات لاكون وكاساندرا، حتى أن هيلين وديفوبوس فحصا الحصان فأمر الملك بإدخاله إلى المدينة في احتفال كبير.


احتفل الطرواديون برفع الحصار وابتهجوا، وعندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة في الليل، كان السكان في حالة سكر، ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، وقتل كل الرجال، وأخذ كل النساء والأطفال كعبيد.

كانت مدينة طروادة تحت إمرة الأمير هيكتور والأمير بارس والذي كان سببا رئيسيا في الحرب بخطفه هيلين ملكة اسبرطة، وزوجة منيلاوس شقيق أجاممنون بن أتريوس.

كانت الأميرة كاساندرا تتنبأ بالمستقبل، وقبل ولادة الأمير بارس تنبأت بأن المولود الجديد سيكون سببا في دمار طروادة فأمر الملك بقتل المولود بعد ولادته، لكن الحاجب الذي أمر بقتل الأمير الصغير تركه في العراء وذهب.
مركز تحميل الصور 124

سيدتى احذرى هكذا تضيع انوثتك بتلك الافعال

المراءة مخلوق رقيق حساس ضعيف وهذه الصفات تجذب الرجل لأنها تشعره برجولته، وكلما زادت أنوثتها، شعر هو أيضاً برجولته أكثر فأكثر، لذلك نجده يميل للمرأة الأنثى أكثر من المرأة الجميلة أو المرأة المثقفة، لكنّ هناك خطراً يهدد تلك الأنوثة عندما تبدأ المرأة بالتمرد عليها، لتنسلخ من حقيقتها وتبدل تاريخها
ولكن بعض الافعال تصدر عن المراة تضيع بها انوثتها ورقتها

- امرأة سيطر عليها الكره والحقد والغيرة:

بما أن المرأة هي الأم والزوجة والحبيبة، فلا بد أن تكون منبع الحب والحنان، وإذا ما تصرفت بعكس ذلك فإنها تفقد أول أسرار أنوثتها، بكرهها لكل من حولها وحقدها وغيرتها حتى تكره نفسها، وتحول حياتها معهم إلى جحيم من نار الحقد والغيرة وكره لا ينتهي.

- امرأة لا ترحم ضعيفاً:

طبيعة المرأة هيأتها لتكون بركاناً يتدفق منه حنان ورحمة، لكن عندما يتفجر هذا البركان بحمم من عدم الرحمة والقسوة، خاصة لمن يحتاج فعلاً للمسة عطف أو طيبة، فإن هذه المرأة تودع أنوثتها كما ودعت رحمتها وحنانها.

- امرأة تفضل الانتقام على التسامح:

دائماً ما نرى الأنثى متسامحة مضحية، يمكنها أن تغفر وتنسى، لكن عندما تتخلى عن تلك الميزة التي وُهِبت لها، فإنها تصبح متحجرة القلب والعقل وربما أكثر من الرجل، ولهذا نجدها أكثر إيلاماً وعنفاً منه.

- امرأة تتعامل بفتونة وعضلات مفتولة:

عندما تتحول المرأة الرقيقة الناعمة إلى وحش كاسر يتعامل بعدوانية وقوة عضلات، تفقد الجزء الأكبر من أنوثتها، حلماً منها بأن تكون ذلك الرمز للقوة والطغيان، وكأن الرجل ليس إلاّ عضلات، لكن حذار من تلك الموجة العارمة التي ستجرفك إلى شط بعيد عن هويتك الحقيقية، فالمرأة عندما تمثل شخصية الرجل، تكون مخلوقاً أشد عدوانية، فهي تلعب دوراً ليس بدورها.

امرأة يقتلها الغرور:

عزيزتى الفرّق بين الثقة بالنفس والغرور فرق شاسع، فكثير ما تتداخل المعاني لدينا، فنجد الكثيرات يتمايلن على درب الغرور، وتقول: أنا واثقة من نفسي، فالثقة جميلة ومطلوبة، بل إن الرجل يرغب بالمرأة الواثقة، لكنه أكثر ما يكره امرأة تتفاخر بغرورها باسم الثقة، مما يلغي جمالها الخارجي وتفقد جزءاً كبيراً من أنوثتها، فلا يكاد يرى من حولها إلاّ تلك القبيحة بغرورها.

- امرأة فظة بلسان قبيح:

مَن يتوقع من ذلك المخلوق البريء الضعيف عند الصمت أن يكشر عن أنيابه إذا تكلم ليصبح قبيح اللسان، وعندها يصعب الربط بين الصورة الداخلية للمرأة الأنثى مع الصورة التي نراها بقناع أنثى مزيف، ونتمنى لو أنها بقيت صامتة إلى الأبد.

- امرأة تعتبر الحب والحنان ضعفاً:

مَن قال إن الحب ضعف، وإن الحنان رضوخ؟، إنهما من أجمل العواطف التي يحملها البشر، سواء الرجل أو الأنثى، لكن غالباً ما نجدهما يطغيان لدى المرأة ليزيداها سحراً وفتنة لمن حولها، والضعف الحقيقي هو الذي يجعل المرأة ترتدي قناع القسوة ولين القلب ظناً منها أنها بذلك تحمي نفسها أو تزيد من قيمتها لدى الرجل، لكنها عندما تصل إلى مبتغاها، تكون قد فقدت أموراً كثيرة، من أهمها رمز أنوثتها.

- امرأة تبكي على الأطلال:

كلما مرّ بنا العمر ومرّت الأيام، تذكرنا الأيام الماضية، ومهما كانت سيئة ومليئة بالهموم، فإننا ننسى كل تلك المآسي ولا تبقى منها إلاّ الذكريات الجميلة، وكأن تلك الأيام كانت أجمل أيام العمر، لكن تكمن المشكلة عندما تعيش المرأة ذلك الماضي، وتعتقد أن ربيع عمرها قد مضى وزال وأنها تعيش أسوأ الأيام وما تنفك تفكّر لو أن تلك الأيام تعود بحلوها ومرّها، وهنا تفقد طعم الحياة، وتفقد أي متعة يمكن أن تقابلها في أيامها المقبلة، فتشيخ قبل أوانها لتصبح عبئاً على من حولها بتشاؤمها وابتسامتها الضائعة، رغم أن لكل زمان أفراحه وأوقاته الخاصة شرط أن نتفهم المرحلة التي نعيشها، ونتعلم كيف نتعايش معها بحب ورضا.

- امرأة متصنعة على غير طبيعتها

طبيعة المرأة هي أجمل ما فيها، فهي تحمل أجمل وألطف الصفات، فتلك حقيقة طبيعة خلقها، لكن عندما تتمرد تلك الأنثى على كل هذا، وتضرب به عرض الحائط لتجسد شخصية وهمية من صنعها هي، فإنها تخلق وجهاً أسوأ من أن يحمل أي ملامح للجمال أو الرقة، والحقيقة أن الأنثى جنس لا يتقن فن التمثيل، لهذا فتلك الشخصية التي أوجدتها سرعان ما ستصبح نقمة عليها بعد أن تكتشف أن الحياة أكثر طبيعة وتحتاج لبساطة وعفوية تفوق ما اعتقدت هي، وأنها خسرت الكثير لتكون على ما هي عليه الآن.

- امرأة وقحة تفتقد إلى الحياء:

الحياء زينة المرأة، هذه حقيقة لا يمكن تجاهلها، فدائماً ما ترتبط كلمة الحياء بالمرأة، حتى أننا نشبه الرجل الذي يتمتع ولو بقدر قليل من الحياء بالمرأة، لكن ماذا نقول، وبماذا نصف المرأة التي تتجرد من حيائها بكلامها وصفاتها وتصرفاتها؟، الأجدر أن نقول إنها هي أيضاً بالمقابل كالرجل، وليس هذا لأنها قوية أو أنها على قدر من المسؤولية وتحمل الرجال، لكن السبب هو أنها للأسف فقدت روح الأنثى وزينتها عندما فقدت حياءها وحوّلته إلى جرأة رجل!.

- امرأة أنانية:

المرأة رمز العطاء، وهذه طبيعتها، خلقها الله لتكون تلك اليد الحنونة التي تفيض حباً وحناناً لكل مَن حولها، لزوجها وأبنائها ووالديها، لديها قدرة عجيبة على التقديم من دون انتظار مقابل، وليس هذا فقط، بل التقديم بحب ورضا والغاية هي إسعاد مَن حولها. فالفتاة قبل زواجها تهتم بسعادة ورضا والديها، وبعد الزواج يصبح زوجها همّها الأول والأخير، وعندما يحضر أول ضيف للعائلة «الطفل الأول» تكاد تهبه حياتها لتراه ضاحكاً، ما أجمل هذا المخلوق؟، لكن عندما تأتي إحداهن لتقلب تلك المفاهيم والموازين وتطالب بسعادتها أولاً وقبل سعادة أي أحد أو على حساب أي أحد، تكون قد سلكت طريقاً مليئاً بأشواك الأنانية يفقدها جزءاً كبيراً من أنوثة خُلِقت عليها.
نصائح لتحافظي بها على أنوثتك في أعين الآخرين:
> تذكري أن جمال المرأة الحقيقي في روحها وليس في ملامحها ورشاقتها
> احذري قسوة القلب، واعتمدي الرقة والحنان في أصغر تصرفاتك وأبسطها.
> تكلمي دائماً بحذر، وفكري في كلماتك قبل أن تتلفظي بها، وحذار والصوت العالي، فهو يشوه كل ما تنطقين به
مركز تحميل الصور 124

تمارين خاصة بالوجه لإخفاء التجاعيد

تظهر بوادر التقدم في السن على الوجه أولاً، وتبرز على مهل في تفاصيل صغيرة لا تدع صاحبتها تنتبه إليها، حتى يظهر ثقل السنين دفعة واحدة، ويمكن استدراك هذا الواقع، بخطوات بسيطة.
فللوجه تمارينه الرياضية التي تنشّط عضلاته ودورته الدموية حفاظاً على مطاطية أنسجته السطحية والداخلية كي تعمل بقوة في تجديد خلاياها وبالتالي تحول دون ظهور التجاعيد أو الترهل على الأقسام الأكثر عرضة لذلك، وهي العنق والشفتين والخديّن.
ولا تتطلب هذه التمارين الرياضية البسيطة سوى دقائق يومية، ويمكن تنفيذها في أي مكان، ومن الطبيعي أن يكون العنق أول عنصر في الجسم يتأثر بالترهل إذ أنه يحمل ثقل الرأس كله
مركز تحميل الصور 124

 
Design by قوالب بلوجر | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codesمحترفى بلوجر