مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور 123

الاثنين، 1 أبريل 2013

فوائد الشكولاته لكى سيدتى

ان كنت مثل معظم النساء..في غرام مع الشوكولاتة ,فسيسرك أن تعلمي ان الناس كانوا في هوس بذلك الغذاء لآلاف السنين- شعوب المايا كانوا يعتبرونها دواء لكل شئ , والأزتيك كانو يستخدمونها مثل النقود! -
وقد أسفر ذلك الهوس عن دراسات رائعة وغريبة جدا ف نفس الوقت.
يمكنها ان تزيد من نشاطك فيزيد انتاجك :
انسي كل المشروبات الرياضية تلك .فشوكولاتة الحليب هي وسيلة رائعة وفعالة لاستعادة نشاطك..كما أثبتت الدراسات.فقد نُشرت دراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقية، التغذية، والأيض. قارنت بين تأثير “مشروب الانتعاش” و “شوكولاتة الحليب” في قدرة اللاعبين علي التحمل.
وجدو أن “شوكولاتة الحليب”قد ساعدت اللاعبين جيدا ف اليوم الأول بعد سلسلة من ركوب الدراجات في تخفيف وجع العضلات مما حسن كثيرا في نتيجة اختبار القدرة علي التحمل ف اليوم التالي.
- تحتوي علي الفلافونويدات :


فلافونويدات هي نوع من المواد الكيميائية النباتية والتي توجد بشكل طبيعي ف شجرة الكاكاو التي تستخلص منها الشوكولاتة.

ونظرا لبنيتها الكيميائية الفريدة ,تحتوي الفلافونويدات علي مضادات للأكسدة و مضادات للالتهاب و تأثير دفاعي عن الخلايا.
- ليست هي السبب ! :
نصف النساء تواجه الرغبة الشديدة في الشوكولاته. من هؤلاء من الذين يفعلون، حوالي نصفهن يتلهفن عليها أثناء الدورة الشهرية.
وعلي الرغم من أنه من الجيد ان لديها الدورة الشهرية لالقاء اللوم علي نفسها عندما تجد أنها انقضت علي كمية رهيبة من الشوكولاتة وأكلتها, الا أن الأبحاث لم تجد ان الهرمونات الشهرية هي السبب ف ذلك!
لا توقظك :
احتواء الشوكولاتة علي كمية عالية من الكافيين هو اعتقاد خاطئ. فالكافيين فيها يعد ضئيلا جدا مقارنة بأطعمة ومشروبات اخري نتناولها يوميا.

ليست مضرة تماما لأسنانك :

كيف يعقل ان يكون قد وصف هذا الغذاء لفترة طويلة بأنه المسبب لتجويف الأسنان في حين أن الثيوبرومين -جزئ عضوي طبيعي في تركيبة الكاكاو- يساعد في تقوية مينا الأسنان وفقا ما نشرته جامعة تولين !

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by قوالب بلوجر | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codesمحترفى بلوجر