مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور 123

الاثنين، 1 أبريل 2013

احمى نفسك من السرطان

أكد الخبراء المتخصصون أن الوقاية تظل أفضل من الأدوية والعلاج، لذا نقدم لكِ هنا مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تقي من مرض السرطان، إليكِ 10 نصائح أساسية للوقاية من السرطان:
. تجنبي التبغ بكل أشكاله، وكذلك التعرض للدخان الثانوي منه.
. تناولي الغذاء الصحي والمتوازن.
. قللي من استهلاك الدهون المشبعة واللحوم الحمراء، التي يبدو أنها تزيد من أخطار الإصابة بسرطاني القولون والبروستاتا، وقللي من تناول الأغذية المشوية على الفحم (خصوصاً اللحوم)، وتج
نبي المأكولات المقلية في دهون غزيرة مع تناول كمياتٍ أكثر من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. . داومي على ممارسة الرياضة بانتظام، فالنشاط البدني يرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أنه قد يساعد في درء خطر سرطان البروستاتا، هذا بجانب أن ممارسة الرياضة تساعد في تقليل خطر سرطان الثدي لدى النساء، وربما في تقليل سرطانات الأعضاء التناسلية أيضاً، والرياضة سوف تساعد في حمايتك، حتى وإن لم تؤدي إلى إنقاص وزنك.
. تجنبي السمنة، لأنها تزيد من خطر أنواع عديدة من السرطان، وعليكِ بحساب السعرات الحرارية المتناولة: فإن كنت بحاجة لأن تصبح رشيقة، قللي من تناول السعرات وأحرق عددا أكبر منها بممارسة الرياضة.
. تجنبي التعرض للإشعاعات والسموم، مع تجنب إجراء فحوصات بالصور الشعاعية إلا إذا كان ذلك ضرورياً، وحاولي أن تقومي بفحص منزلك للتأكد من مستويات إشعاع الرادون الموجود، الذي يزيد خطر الإصابة بسرطان الرئة. احمِ نفسك من الأشعة فوق البنفسجية في الشمس، التي تزيد من خطر الإصابة بالأورام القتامية وسرطانات الجلد الأخرى.
احصلي على كمية كافية من فيتامين “دي”، إذ يوصي الكثير من الخبراء الآن بتناول بين 800 إلى 1000 وحدة دولية منه يومياً، وهو هدف مستحيل تقريباً من دون تناول المكملات، ورغم أن الوقاية بواسطته لا تزال غير مثبتة، فإن الدلائل تشير إلى أن فيتامين “دي” قد يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطاني البروستاتا والقولون والأورام الخبيثة الأخرى. ولكن هناك دراسات أخرى تقول أن الإكثار من تناول هذه الفتيامنيات بشكل زائد يكون له أضرار أكثر.
. احرصي على غسل الخضار والفواكه جيداً وذلك للتخلص من ترسبات المبيدات الحشرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by قوالب بلوجر | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codesمحترفى بلوجر